أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

أخبار وتقارير دولية

الجزائر تدشن أول بنك وطني للإسكان

أموال يمن/متابعات: شهدت العاصمة الجزائرية، يوم أمس ، فعاليات تدشين البنك الوطني للإسكان ليبدأ بذلك نشاطه رسمياً كأول مؤسسة مصرفية عمومية متخصصة في تمويل السكن والعقار بالجزائر.

وفقاً للقدس العربي، أشار الأمين العام لوزارة السكن والعمران والمدينة، سعيد عطية، خلال مراسم الإطلاق الرسمي للبنك، إن البنك يمثل أحد التزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لإعطاء دفعة جديدة لقطاع الإسكان، مؤكداً “الأهمية الحيوية” التي يكتسيها هذا البنك في تمويل قطاع السكن في الجزائر.

وأوضح عطية أن الهدف من إنشاء هذه المؤسسة المصرفية الجديدة يتمثل في تنويع مصادر تمويل السكن والبناء وكذا الترقية العقارية، بما يعود بالفائدة على المتعاملين من القطاع العام والخاص، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

ومن بين المنتجات الرئيسية التي سيطلقها البنك الادخار السكني المقنن الذي تم إدراجه في إطار قانون المالية للسنة الجارية، ويمكن المدخر من اقتناء سكن مع الحصول على امتيازات وتحفيزات جبائية عدة، وفقاً لعطية.

وحصل البنك الجديد على اعتماده من بنك الجزائر المركزي نهاية 2022، ونتج عن تحول الصندوق الوطني للسكن (مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي وتجاري) إلى مؤسسة مصرفية رأسمالها 80 مليار دينار جزائري في شكل شركة مساهمة.

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.