أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

أخبار وتقارير دولية

المغرب تعلن مجانية التحويل والكويت تتبرع بـ5ملايين دولار لتخفيف أضرار الزلزال

كشفت المجموعة المهنية لبنوك المغرب عن المجانية التامة للخدمات البنكية المرتبطة بتحويل تبرعات العموم، زبائن البنوك وغير الزبائن، الموجهة للصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال.وفي بلاغ لها، أكدت المجموعة انخراط القطاع البنكي في جهود التضامن الوطني على إثر الزلزال الذي ضرب بلادنا في 8 سبتمبر2023.
والموجهة للصندوق الخاص بتدبير مخلفات الزلزال الذي وقع بالمملكة المغربية، وذلك كيفما كانت القنوات المستعملة ومكان إصدارها سواء في المغرب أو من الخارج.
ولفت ذات المصدر إلى أنه لهذا الغرض اتخذت البنوك التدابير الضرورية لتحسيس مستخدميها وتسخير الإمكانيات الضرورية على مستوى الوكالات البنكية عبر التراب الوطني، لتسهيل إنجاز هذه العمليات وضمان أحسن مواكبة للمتبرعين.
وعلى صعيد التعاون صرح مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت بأنه بناء على توجيهات القيادة السياسية، وتفاعلاً من الاتحاد مع الوضع الإنساني في المملكة المغربية، وتضامناً مع الجهود المبذولة لرفع المعاناة عن الشعب المغربي جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، فقد قرر مجلس إدارة الاتحاد التبرع بمبلغ 5 ملايين دولار، مساهمة من البنوك الكويتية لتقديم الدعم للمملكة المغربية في تعافيها وإعادة إعمارها.وساهمت العديد من الدول لمواجهة الاضرار المادية والبشرية التى خلفها الزلزال والفيضان.

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.