أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

أخبار وتقارير دولية

خسائرالين تدفع بنك اليابان لرفع أسعار الفائدة

بانكير: زادت التكهنات بأن المزيد من الخسائر للين قد تدفع بنك اليابان إلى رفع أسعار الفائدة في الأشهر القليلة المقبلة ما أدى لانخفاض مؤشر نيكي الياباني بنسبة 0.3%، ولا يزال مثقلًا  

وأرسل البنك المركزي إشارة متشددة إلى الأسواق أمس الاثنين من خلال خفض كمية السندات الحكومية اليابانية التي عرض شرائها في عملية منتظمة، مما أدى إلى ارتفاع العائدات.

على الصعيد العالمي، يعتمد الكثير الآن على ما إذا كان تقرير التضخم في الولايات المتحدة لشهر أبريل سيظهر اعتدالاً بعد ثلاثة أشهر من المفاجآت الصعودية تشير التوقعات المتوسطة إلى ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية بنسبة 0.3% خلال الشهر، مقارنة بـ 0.4% في مارس، مما يخفض المعدل السنوي إلى 3.6% وتعتبر البيانات بالغة الأهمية لدرجة أن التقريب إلى المنزلة العشرية الثانية يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

وأشار محللون في شركة TD Securities إلى أن “توقعاتنا غير المقربة لمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي عند 0.27% على أساس شهري تشير إلى مخاطر أكبر لحدوث مفاجأة حذرة بزيادة قدرها 0.2% تقريبًا”.

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.