أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

لقاءات

مدير في بورصة عمان لـ”سبوتنيك”: تحديات تواجه اقتصاديات العالم وتوقعات بانفراجة قريبة

سبوتنيك عربي: أفاد الدكتور مازن الوظائفي، رئيس تنفيذي في بورصة عمان الأردن، بأن “قمة AIM للاستثمار” تأتي في وقت يشهد العالم فيه ظروفا أثرت على الاستثمار، والأوضاع الاقتصادية بشكل عام، والمنطقة العربية خاصة.

وأضاف في مقابلة مع مراسل “سبوتنيك”، خلال مشاركته في منتدى “قمة AIM للاستثمار” في أبوظبي، أن هذا الحدث من المقرر أن يبحث في العديد من الموضوعات والأزمات التي تمر على العالم، والتكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، واستخداماته في المجال المالي والثروة الصناعية، ودور البورصات في هذه الظروف، وحوافز الاستثمار للمؤسسات من أجل مجابهة هذه الأو ضاع والتخفيف منها.

وأوضح أن المنطقة العربية عانت الكثير من الأزمات والحروب والثورات، وهو ما انعكس على المنطقة، وكانت له آثار سلبية على الاستثمار وسلاسل الإمداد والتوريد، كما حدث في البحر الأحمر وباب المندب، مشددًا على دور المؤسسات والوزارات والجهات المعنية بالاستثمار في المنطقة العربية للتخفيف من حدة الأزمة.

وأكد الوظائفي أن البورصات لها دور في تعزيز الاستثمار ومجابهة هذه التحديات من خلال إجراءات تتعلق بالحوافز وتعديل التشريعات لتتناسب مع المرحلة والظروف التي تمر بها المنطقة، متوقعًا أن تشهد الفترة المقبلة انفراجة كبيرة، وإعادة انطلاق وتسارع إيجابي في الاستثمار والأردن.

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.