أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

اخبار وتقارير محلية

مركزي صنعاء يصدر عملة وطنية معدنية فئة مائة ريال

أموال يمن/متابعات: أعلن البنك المركزي اليمني في صنعاء عن اصدار عملة معدنية فئة ١٠٠ ريال بدلا عن التالف.

وقال محافظ البنك المركزي في صنعاء هاشم اسماعيل في مؤتمر صحفي،، انه سيبدأ سريان التعامل بالعملة المعدنية الجديدة من يومنا الاحد.

مشيرا الى ان طباعة العملة الجديدة تم وفق اعلى المعايير الدولية وأن الطباعة لن تؤثر على سعر صرف العملة كونها بدل التالف، مشيرا الى ان البنك فتح مراكز على مدار الساعة لاستبدال العملة التالفة بالعملة الجديدة.

وفي السياق تحدث رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، عن أهمية العملة المعدنية الجديدة التي أصدرها البنك المركزي اليمني في العاصمة اليمنية.

وقال عبدالسلام في تدوينه على مواقع التواصل الاجتماعي، إن العملة المعدنية الجديدة فئة 100 ريال البديلة عن العملة الورقية التالفة خطوة إيجابية قام بها البنك المركزي بصنعاء على طريق المعالجة الشاملة.

وأشار إلى أن “هذه الخطوة من شأنها أن تخفف من معاناة الشعب بعد سنوات من الصمود في مواجهة حرب اقتصادية ومالية وبنكية شرسة كانت موازية للعدوان العسكري على بلادنا”.

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.