أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

أوراق مالية

هبوط أسهم بنك NYCB الأمريكي 22% بعد خفض تصنيفه إلى “خردة”

خفضت وكالة Moody’s للتصنيف الائتماني تصنيف بنك NYCB إلى الخردة، تزامناً مع انهيار سهمه في الأسواق الأميركية. وتراجعت أسهم المصرف الأميركي بنسبة 22% لتغلق عند أدنى مستوياتها منذ عام 1997.

 

وكانت الوكالة أدرجت بنك New York Community Bancorp على درجة Ba2 وهي درجة غير استثمارية وتسمى “خردة”، وحذرت من المزيد من الخفض، وأفادت بأن البنك الأميركي لديه مخاطر مالية مختلفة.

 

وأشارت “موديز” إلى أن New York Community Bancorp يواجه تحديات مالية إلى جانب تحديات متعلقة بإدارة المخاطر والحوكمة، مضيفة أنها قد تخفض تصنيف البنك بشكل أكبر في حال تدهور الظروف.

 

وانخفضت أسهم NYCB بنسبة 22% لتغلق عند أدنى مستوياتها منذ عام 1997، وانخفضت بنسبة 17% إضافية في تداولاتما بعد الإغلاق.

 

يذكر أن السهم انخفض بنحو 60% منذ أن أعلن البنك عن خسارة فصلية مفاجئة الأسبوع الماضي، وكشف عن مشاكل في قروضهالعقارية التجارية.

 

كما خفض NYCB توزيعات أرباحه لتلبية المتطلبات التنظيمية .

 

بدورها، عبّرت وزيرة الخزانة الأميركية، جانيت يلين، عن قلقها بشأن المخاطر المتعلقة بسوق العقارات التجارية والضغوط المرتبطة بذلك على البنوك، لكنها في المقابل تعتقد أن الوضع يمكن التحكم فيه بمساعدة الهيئات التنظيمية للبنوك.

* سي ان بي سي عربية

 

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.