عالم المال

وثائق: أوقاف حكومة عدن تختلس 337 مليون ريال سعودي

اليمن الاقتصادي: كشفت وثائق رسمية عن اختلاس وزير الأوقاف بحكومة الشرعية محمد عيضة شبيبة أكثر من (337 ) مليون ريال سعودي من حسابات الحج.

وأوردت قناة يمن شباب وثائق أظهرت  عدم وجود ميزانية تشغيلية لقطاع الحج والعمرة لأربعة أعوام على التوالي من 2021 الى 2024م، وعدم رفعها التقارير المالية لهذه الأعوام.

 كما أظهرت أن وزارة الأوقاف عمدت على صرف وتحويل مبالغ نقدية من الحسابين الجاريين التابعين لها وبمبلغ أكثر من (337 ) مليون ريال سعودي دون الالتزام بالضوابط والاجراءات المنظمة لذلك وموافقة وزارة المالية على عمليات السحب.

وفي وثيقة أخرى بينت ان وزارة الأوقاف فتحت حسابات بنكية في بنوك أهلية (بنك القطيبي)، ثم فتح حساب ثالث في البنك ذاته، إلى جانب عدم التزامها بتقديم خطة انفاق للنفقات التشغيلية للبعثة وكذا نفقات خدمات الحجاج والضوابط والاجراءات المنظمة لعملية الصرف من الحسابات الجارية، تنفيذاً لبرنامج الاصلاح الاقتصادي والمالي الذي تنفذه الحكومة بإشراف من صندوق النقد العربي والمؤسسات المالية الدولية والمانحين

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.