تكنولوجيا

“إبيك غيمز” تُقاضي “سامسونغ” و”غوغل”

سكاي نيوز عربية:ادّعت شركة “إبيك غيمز” الأميركية الناشرة لألعاب الفيديو على شركتي “سامسونغ” و”غوغل” لصناعة الهواتف الذكية، متهمة إياهما بمنع تنزيل تطبيقها.

ففي أحدث إصدار من نظامها التشغيلي، تفعّل “سامسونغ” تلقائيا وظيفة “أوتو بلوكر” Auto Blocker التي تمنع تثبيت أي تطبيق خارج متجرَي المجموعة الكورية الجنوبية “سامسونغ غالاكسي ستور” و”غوغل” (“غوغل بلاي ستور”)، بحسب ما أوردته وكالة فرانس برس.

ويشكل هذا القرار، وفقاً لشركة “إبيك غيمز”، خروجا عن روحية القرار الذي أصدرته هيئة محلفين في كاليفورنيا في ديسمبر 2023، والذي اعتبر أن “غوغل” تحتكر سوق توزيع التطبيقات على “أندرويد”، نظامها التشغيلي للهاتف المحمول.

وبالتالي، اصدر المحلّفون حكماً لصالح “إبيك غيمز” التي رفعت الدعوى.

ولذلك قررت الشركة الناشرة لألعاب الفيديو رفع دعوى جديدة أمام القضاء المدني الأمريكي سعياً منها للحصول على منع ما تعتبره ممارسة مناهضة للمنافسة، وفق ما أوضحت في بيان نشر يوم أمس الاثنين.

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.