أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

اخبار وتقارير محلية

اعتقال رئيس البنك الأهلي في عدن

اعتقلت قوات أمنية في عدن، يوم أمس، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني، الدكتور محمد محسن حلبوب، على خلفية مناشدته التي وجهها إلى النائب العام في مقابلة مسموعة أجرتها معه إذاعة محلية بعدن، والتي تضمنت شكوى من إهمال النيابة قضايا تخص البنك، من بينها قضية اختلاس أكثر من 80 مليون ريال من قبل موظفين فيه.
وبحسب اليمن الإقتصادي :أكد حلبوب، في منشور على “فيسبوك”، أن وكيل نقابة الصحافة والمطبوعات في عدن خالد الحسني، أمر باعتقاله، بتهمة التشهير بالنيابة.
وكان “حلبوب” قد حضر إلى نيابة الصحافة والمطبوعات، بناء على أمر استدعاء بشأن مقابلة أجراها مع إذاعة “هنا عدن” ناشد فيها النائب العام بعدن، القاضي قاهر مصطفى، بالتدخل لحل قضايا تخص البنك الأهلي؛ كحادثة مقتل مدير فرع البنك بمنطقة عبدالعزيز عبدالولي في مديرية المنصورة عبدالله سالم النقيب، والذي لها ما يقارب 6 سنوات معلقة لدى النيابة، بعد أن تم الإفراج عن المتهمين بالقضية، بالإضافة إلى حوادث الاختلاسات التي حصلت في البنك الأهلي.
وأشارت المصادر إلى أن حلبوب فوجئ بأمر اعتقاله عقب الإدلاء بأقواله، وتم احتجازه في قسم شرطة العريش.
وكان حلبوب قد كشف عن قضية الاختلاس التي قام بها موظفون في البنك، مطلع يونيو الماضي، واتهم في حينها السلطات الأمنية بالتقاعس عن القبض على الجناة، مقابل رشاوى تتلقاها منهم.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.