أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

اخبار وتقارير محلية

 البنك المركزي بصنعاء يدشن العمل بنظام استعلام ائتماني جديد

دشن البنك المركزي اليمني في صنعاء العمل بنظام الاستعلام الائتماني الجديد (Credit Bureau)، بحضور مدراء البنوك وشركات التأمين ومؤسسات التمويل الأصغر.
ووفق البنك، فإن هذا النظام، الذي تكمن أهميته في أنه أساس للدراسات الائتمانية والتاريخ الائتماني للعميل، سيعمل على الحد من المخاطر الائتمانية، ويسهم في تعزيز قدرة الجهاز المصرفي وسلامته.
وأكد أن نجاح هذا النظام وفعاليته يحتم على جميع البنوك والمؤسسات المالية العمل وفق متطلبات نظام السجل الائتماني والالتزام باستيفاء كافة البيانات الائتمانية لعملائها بشكل صحيح ودقيق، والعمل على تحديثها باستمرار وبشكلٍ منتظم، وكذا العمل على موائمة أنظمتها البنكية مع نظام السجل الائتماني،للوصول إلى أفضل النتائج لتقديم خدمة مصرفية متميزة.
وأشار البنك إلى أنه يعتمد على وضع آليات حديثة في تنظيم العلاقة بين الكيانات المصرفية العاملة في الجمهورية، من ضمنها نظام الاستعلام الائتماني، لضمان حماية مصالح المصارف والمتعاملين معها من مخاطر التمويل تحقيقاً لمبدأ السلامة المصرفية وترقية الأداء المالي والحد من التعثر.
وأوضح أن النظام الجديد يتميز بسهولة ومرونة الاستخدام ودرجة عالية من الموثوقية والأمان، إلى جانب قدرته على توفير حزمة كبيرة من التقارير التي تلبي متطلبات البنوك والبنك المركزي وتساعد على اتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب وبما يعمل على الحد من المخاطر، بالإضافة الى إمكانياته غير المحدودة في الاحتفاظ بالبيانات التأريخية

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.