أموال يمن

متخصص بعالم المال والأعمال

عالم المال

تساؤلات عن تبعات سقوط “فيرست ريبابليك”

*سكاي نيوز عربية – أبوظبي
وضع مجموعة من كبار المستثمرين، خلال مشاركتهم في مؤتمر معهد Milken (مؤسسة فكرية اقتصادية مستقلة تتخذ من سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا مقراً لها)، تصوراتهم للتنبؤ بـ “الهزات الارتدادية” المرتقبة في أعقاب الاضطرابات المصرفية الأخيرة، ومع انهيار “فيرست ريبابليك بنك”، قبل اعتماد الهيئة التنظيمية الأميركية اتفاقية لاستحواذ “جيه بي مورغان” على أصول البنك.
ويُعد “فيرست ريبابليك بنك” ثالث بنك أميركي يفشل خلال أقل من شهرين تقريباً، وذلك بعد بنكي “سيلكون فالي” و”سيغنيتشر”، الأمر الذي اعتبره مشاركون بالمؤتمر “يشكل تهديداً على الائتمان”، و”يفاقم التباطؤ الاقتصادي” بالولايات المتحدة الأميركية، وفق تقرير نشرته صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية.
ورغم أن فشل بنك فيرست ريبابليك المتعثر قد أدى إلى تهاوي أسهم البنك في تعاملات الاثنين، إلا أنه “لم يتسبب في نفس الدرجة من الفوضى التي خلفها انهيار كل من سيلكون فالي وسيغنيتشر بالسوق”، الأمر الذي أدى إلى ارتياح نسبي بين المديرين التنفيذيين الماليين ومسؤولي إدارة الرئيس جو بايدن.

LEAVE A RESPONSE

Your email address will not be published. Required fields are marked *

أموال يمن؛موقع إلكتروني إقتصادي...الرأى المنشور يعبر عن صاحبه،ورسالتنا خدمةالجمهور بمصداقية؛ورفع مستوى الوعي الاقتصادي، فيما غاياتنا إبتكار قوالب صحفيةجديدة...لصحافةإقتصاديةمشوقة...ذات محتوى يواكب متطلبات العصر...ينير الدرب...كمصدر للمعلومات.